random
أخبار ساخنة

افضل برامج تعلم اللغة الإنكليزية

 افضل برامج تعلم اللغة الانكليزية من الصفر للاحتراف

جميعنا الآن نحتاج لتعلم اللغة الإنكليزية فهي اللغة الأكثر انتشارا حول العالم، ولكن ربما الكثير منا ليس لديه الوقت او المال الكافيين للتسجيل في دورات مدفوعة والذهاب لحضور محاضرات وما إلى ذلك. لهذا اعتزائي الزوار في هذه المقالة سوف استعرض لكم افضل 3 برامج تعلم اللغة الإنجليزية على الجوال.

افضل برامج تعلم اللغة الإنكليزية من الصفر للاحتراف

المميز في هذه البرامج أن استخداماتها مختلفة ويمكنك أن تستفيد من كل برنامج في شيء مختلف، ولكن إن جمعت بين هذه البرامج الثلاث وواظبط على الدراسة منها فانا اضمن لك ان مستواك في اللغة الإنكليزية سيتحسن بسرعة كبيرة وستلاحظ الفرق في نفسك انت أيضا.

WordBit -1

كم مرة نفتح شاشة هواتفنا باليوم؟ على اقل تقدير 20 او 30 مرة وربما اكثر. ما رأيك إن قمت بتعلم كلمة واحدة باللغة الانكليزية في كل مرة!

هذا التطبيق يجعلك تتعلم اللغة الانكليزية بدون ان تشعر حتى فهو يعمل على اظهار كلمة في كل مرة تقوم فيها بفتح قفل شاشة جوالك وفيه العديد من المستويات والقوائم المختلفة والتي تشمل كل شيء تقريبا في اللغة الانكليزية. كما ويظهر لك جمل الأمثلة ، يمكنك معرفة كيفية استخدام الكلمات في الحياة الحقيقية والكلمات التي تستخدم معها و يمكنك دراسة الكلمات والعبارات الملائمة لمستواك. (أكثر من 10000 كلمة من الأساسية إلى المتقدمة).ويوجد في هذا التطبيق ما لن تجده في تطبيقات أخرى كالكلمات المترادفة و الكلمات المتضادة وبعض النصائح في النحو والأفعال الشاذة.

عدا عن ذلك فهو يتيح لك ايضا تعلم الجمل و بمستويات متعددة ايضا. أي أنك بعد تعلمك الكلمات وبطبيعة الحال ستحتاج لتعلم كيفية بناء الجمل في اللغة الانكليزية وهو ما يوفره هذا التطبيق وبشكل ممتاز.

مميزات تطبيق WordBit

  • أنماط مختلفة للتعلم.

  • التكرار اليومي.

  • تصنيف الكلمات بين تم اكتسابها واخرى غير معروفة.

  • وظيفة البحث.

  • وضعية ملونة.

لذا إن كنت تود فعلا ان تتعلم اللغة الانكليزية فهذا التطبيق سيساعدك كثيرا وسوف لن تستغني عنه ابدا.

لتحميل برنامج wordbit للاندرويد من هنا.

2ـ ZamericanEnglish

افضل برنامج في تعلم اللغة الإنكليزية على الإطلاق، فهو يتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف بأفضل طريقة ممكنة تغنيك عن أي كورس مدفوع وفق منهج احترافي غير مسبوق في العالم العربي - تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر هو بمثابة مدرسة خاصة بك تأخذك في رحلة من بدايات تعلم اللغة الإنجليزية حتى اتقانها وتحدثها تماما كأهلها : هذا التطبيق هدية مجانية لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية مقدم من القناة صاحبة الرقم القياسي على يوتيوب والأولى عالميا في مجال تعليم اللغة الإنجليزية - قناة ذا أمريكان انجلش : zAmericanEnglish

مزايا تطبيق تعلم اللغة الانجليزية

  1. التطبيق يمكنك من التعلم وأيضا الممارسة من خلال غرف الدردشة والتي لها قوانين صارمة تضمن ابقائها للتعلم الجاد وعدم استغلالها لأي غرض اخر.
  2. التطبيق مقسم لمستويات وبعد إتمام كل مستوى تحصل على شهادة موثقة باجتيازه .
  3. كل مستوى يحتوى على العديد من الكورسات التي تنمي مهارات مختلفة لديك و تغنيك تماما عن أي مصدر خارجي.
  4. هناك كورسات كاملة خاصة ب تعلم الكلمات , دروس القراءة ,  دروس الصوتيات , شرح القواعد , المحادثة , التعلم من خلال الأفلام , كورس الاستماع لتقوية مهارة الاستماع لديك والعديد من الكورسات الأخرى .
  5. بداخل كل كورس مجموعة كبيرة من الدروس المرئية بالصوت والصورة.
  6. بعد مشاهدة كل درس يمكنك اختبار نفسك فيه من خلال الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بكل درس بشكل تفاعلي.
  7. قائمة خاصة بكلمات كل درس تستطيع من خلالها الاستماع لتلك الكلمات لضمان عدم نسيان طريقة نطقها.
  8. يمكنك صنع قوائم كلمات خاصة بك لتضع فيها أكثر الكلمات التي تصعب عليك لتقوم بمراجعتها و التمرن عليها سويا.

مميزات تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية

  • دروس مرتبة من مرحلة المبتدئين وصولا لمرحلة الاحتراف.
  • كورسات قواعد اللغة الانجليزية بالطريقة الصحيحة مع شرح ممتاز.
  • كورسات في المحادثة والاستماع والكتابة.
  • كورسات في تعلم كلمات جديدة وطريقة النطق الصحيحة.
  • اغلب الدروس الموجودة في البرنامج يوجد لها شرح بالفيديو على التطبيق نفسه وعلى اليوتيوب أيضا على قناة ذا أمريكان انجلش : zAmericanEnglish.
  • سهولة استخدام التطبيق وبالتالي سهولة التعلم منه.

لتحميل برنامج zAmericanEnglish للاندرويد من هنا.

Grammarly -3

ان كنت شخص تحب تعلم اللغة الإنكليزية وتكتب رسائل باللغة الإنكليزية او شيء كان فبالطبع ستواجهك أخطاء املائية كثيرة بالإضافة الى كتابة كلمات غير صالحة مع سياق الجملة بدون ان تنتبه لذلك حتى. حسنا هذا البرنامج يجعلك تتخلص من كل تلك المشاكل التي كنت تعاني منها عند كتابتك باللغة الإنكليزية فهو مصمم عن طريق الذكاء الاصطناعي ليقوم بمراجعة وتحليل النص الذي تكتبه ويخبرك ان كانت لديك أخطاء املائية ويصححها لك، بالإضافة إلى أن برنامج grammarly يقترح عليك تبديل بعض الكلمات لتكون مناسبة مع سياق الجملة وتعطي العمق اللغوي في النص، الشيء الذي قد يصعب على المبتدئين في اللغة الإنكليزية او حتى أصحاب المستوى المتوسط القيام به. كما سيساعدك في تعلم كلمات وجمل جديدة و ان تطور من مهاراتك في اللغة الإنكليزية ويوفر عليك عناء تصحيح الأخطاء الاملائية.

كما ويوجد اداة يمكنك اضافتها على الحاسوب الخاص بك من خلال متصفح جوجل، وتؤدي نفس الغرض وبذات الفاعلية.

مميزات تطبيق Grammarly

  • تصحيح الأخطاء الإملائية.

  • اقتراح الكلمات والجمل المناسبة.

  • شرح الأخطاء التي ترتكبها أثناء الكتابة.

 لتحميل برنامج grammarly للاندرويد من هنا.

إضافة أداة grammarly للمتصفح الخاص بك من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent